بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
خطة مكتب التربية الاجتماعية والنفسية لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير
الموجه الفنى للغة العربية :: سلة المهملات :: اللغة الفرنسية :: الجودة :: المشاركة المجتمعية :: التربية الاجتماعية
صفحة 1 من اصل 1
خطة مكتب التربية الاجتماعية والنفسية لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير
تم وضع الخطة من خلال عدة محاوروهى كالاتى:- 1-وضع ملصقات ارشاديةللتعريف بالمرض وخطورته وكيفية الوقاية منه واعراضه .
2-تنظيم محاضرات وندوات توعية حول المرض وكيفية انتقال العدوى .
3-الاستعانة بمؤسسات المجتمع المحلى مثل(مركز إعلام غرب -إدارة غرب الطبية - وزارة الاوقاف -إدارة التثقيف الصحى - -جمعية الدرن المصرية - جمعية كاريتاس مصر).
4-تفعيل دور جماعات النشاط(الوعى القومى-الهلال الأجمر ) .
5-معسكرات خدمة عامه(نظافة الفصول-دورات المياه-الطرقات-الفناء) .
6-تفعيل دور مجلس الامناءومجلس اتحاد طلاب المدرسة .
7-تنظيم برامج توعيةلأولياء الامور وأبناء الحى المحيط بالمدرسة .
8- برنامج الدعم النفسى للطلاب:-
1-أول الخطوات للدعم هو توفير معلومةبسيطةوحقيقيةحول المرض وكيفية الوقاية منه .
2 -الحديث مع الطلاب حول قلة الوفيات بهذا المرض مقارنة بالاصابة بالمرض نفسه .
3-الشرح الوافى للطلاب حول الاجراءات والتدابيرالتى تقدمهاالجهات المعنيه(الصحة-التعليم) للوقايةوالعلاج من هذاالمرض.
4- تزويد الطلاب بالمعلومات حول الاجراءات التى ستحدث فى حالةظهور جديد لهذاالمرض .
5-الحديث حول إغلاق بعض الفصول أو المدرسة لفترةمعينة ليس بالكارثة وضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية خلال فترة الاغلاق كذلك المواظبةعلى المذاكرة لحين العودة للمدرسة من جديد .
6-الحديث مع الطلاب حول وجود علاج للمرض وأن االله يمنحناالعلم الذى يتناسب مع المرض .
7- الحديث مع الطلاب حول كيفية الوقاية من هذا المرض باسلوب بسيط وعادى .
8-الحديث مع الطلاب حول التعامل النفسى فى حاله حدوث الاصابة بهذا المرض .
9- تعريف الطالب بالجهات التى يلجأ إليها للحصول على المعلومات أو العلاج الصحيح من خلال تزويد الطلاب بأرقام الخط الساخن للصحة والتربية والتعليم[list=1][*][b][list][*]
2-تنظيم محاضرات وندوات توعية حول المرض وكيفية انتقال العدوى .
3-الاستعانة بمؤسسات المجتمع المحلى مثل(مركز إعلام غرب -إدارة غرب الطبية - وزارة الاوقاف -إدارة التثقيف الصحى - -جمعية الدرن المصرية - جمعية كاريتاس مصر).
4-تفعيل دور جماعات النشاط(الوعى القومى-الهلال الأجمر ) .
5-معسكرات خدمة عامه(نظافة الفصول-دورات المياه-الطرقات-الفناء) .
6-تفعيل دور مجلس الامناءومجلس اتحاد طلاب المدرسة .
7-تنظيم برامج توعيةلأولياء الامور وأبناء الحى المحيط بالمدرسة .
8- برنامج الدعم النفسى للطلاب:-
1-أول الخطوات للدعم هو توفير معلومةبسيطةوحقيقيةحول المرض وكيفية الوقاية منه .
2 -الحديث مع الطلاب حول قلة الوفيات بهذا المرض مقارنة بالاصابة بالمرض نفسه .
3-الشرح الوافى للطلاب حول الاجراءات والتدابيرالتى تقدمهاالجهات المعنيه(الصحة-التعليم) للوقايةوالعلاج من هذاالمرض.
4- تزويد الطلاب بالمعلومات حول الاجراءات التى ستحدث فى حالةظهور جديد لهذاالمرض .
5-الحديث حول إغلاق بعض الفصول أو المدرسة لفترةمعينة ليس بالكارثة وضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية خلال فترة الاغلاق كذلك المواظبةعلى المذاكرة لحين العودة للمدرسة من جديد .
6-الحديث مع الطلاب حول وجود علاج للمرض وأن االله يمنحناالعلم الذى يتناسب مع المرض .
7- الحديث مع الطلاب حول كيفية الوقاية من هذا المرض باسلوب بسيط وعادى .
8-الحديث مع الطلاب حول التعامل النفسى فى حاله حدوث الاصابة بهذا المرض .
9- تعريف الطالب بالجهات التى يلجأ إليها للحصول على المعلومات أو العلاج الصحيح من خلال تزويد الطلاب بأرقام الخط الساخن للصحة والتربية والتعليم[list=1][*][b][list][*]
hany.ossman- مشرف القسم
- عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 02/11/2009
العمر : 56
مواضيع مماثلة
» ندوات التوعية الاجتماعية والدينية لمكتب التربية الاجتماعية
» دور المجالس وجمعات النشاط فى حملة التوعية ضد مرض انفلونزا الخنازير
» انجازات الطلاب فى مسابقات التربية الاجتماعية
» كل عام أنتم بخير
» ندوة عن انفلوانزا الخنازير
» دور المجالس وجمعات النشاط فى حملة التوعية ضد مرض انفلونزا الخنازير
» انجازات الطلاب فى مسابقات التربية الاجتماعية
» كل عام أنتم بخير
» ندوة عن انفلوانزا الخنازير
الموجه الفنى للغة العربية :: سلة المهملات :: اللغة الفرنسية :: الجودة :: المشاركة المجتمعية :: التربية الاجتماعية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2016-09-27, 06:46 من طرف يحيى حمدون
» معاملة الاسم المنسوب
2014-05-07, 06:35 من طرف يحيى حمدون
» المجاز المرســـــــــــــــل
2014-04-02, 14:30 من طرف يحيى حمدون
» أسلوب المدح والذم - الصف الثانى الثانوى
2014-04-01, 19:13 من طرف يحيى حمدون
» همزة الوصل وهمزة القطع
2014-03-26, 07:00 من طرف يحيى حمدون
» - توظيف النحو
2014-03-11, 06:58 من طرف يحيى حمدون
» الخطة السنوية لوحدة التدريب والجودة - أ / طارق فهمى
2013-11-07, 18:23 من طرف أحمد عبدالباسط
» أعمال الموجه الفنى - منقول
2013-11-05, 10:22 من طرف يحيى حمدون
» تابع مذكرة نصوص رائعة للصف الثاث الثانوى - منقول
2013-03-16, 23:23 من طرف سلسبيل